sher
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
sher
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
sher
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

sher

s
 
الرئيسيةKOBANIأحدث الصورالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter

مواضيع مماثلة

     

     النقل: مترو دمشق سيكون جذاب اقتصاديا مع الحفاظ على التعرفة الاجتماعية للمواطن

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    dost
    نجم المنتدى.
    نجم المنتدى.
    dost


    ذكر
    المشاركات : 3771
    العمر : 44
    المزاج : عصبي
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009

    النقل: مترو دمشق سيكون جذاب اقتصاديا مع الحفاظ على التعرفة الاجتماعية للمواطن Empty
    مُساهمةموضوع: النقل: مترو دمشق سيكون جذاب اقتصاديا مع الحفاظ على التعرفة الاجتماعية للمواطن   النقل: مترو دمشق سيكون جذاب اقتصاديا مع الحفاظ على التعرفة الاجتماعية للمواطن Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 12:17 pm

    قال وزير النقل يعرب بدر محافظة دمشق ستقوم بطلب التمويل لمشروع مترو دمشق, مشيرا إلى ان اللجنة الاقتصادية وافقت على شروط ومبادئ لجعل المشروع جذاباً من الناحية الاقتصادية مع تقديم الدعم الحكومي اللازم للتعرفة لتكون اجتماعية.

    وأضاف وزير النقل خلال لقائه ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي يوم الخميس إن " مشروع المترو هو من نطاق عمل محافظة دمشق التي ستقوم بطلب التمويل", مشيرا إلى انه "تمت موافقة اللجنة الاقتصادية على عدد من الشروط والمبادئ التي تدعم الموقف المالي للقطاع الخاص وجعل المشروع جذاباً من الناحية الاقتصادية مع تقديم الدعم الحكومي اللازم للتعرفة لتكون اجتماعية وجذابة للمواطن".
    وجاء حديث بدر خلال مباحثاته مع ممثلي البنك الأوروبي حول محاور التعاون القائمة مع البنك بخصوص المساعدات الفنية في مجال السكك والطرق ومترو دمشق.
    وكان محافظ دمشق بشر الصبان قال إن مشروع مترو دمشق قيد استلام الدراسة وهناك عدة عروض لتمويل هذا المشروع بينها عرض من بنك الاستثمار الأوروبي يتراوح ما بين 350 إلى 450 مليون يورو, وعرض آخر من الحكومة الفرنسية مقداره 250 مليون يورو.
    وأعلنت هيئة تخطيط الدولة مؤخرا أنها ستبحث عن طريق تمويل لسد الفجوة المتبقية في تمويل المترو والذي تبلغ تكلفته 1.2 مليار يورو, وذلك بمجرد تكليفها من قبل الحكومة واللجنة الاقتصادية.
    ويبلغ طول خط المترو, الذي يخدم 34 منطقة بمدينة دمشق, 16.5 كم ويمر بـ17 محطة, ويتوقع أن يتم تدشين الخط الأخضر للمترو في عام 2015 ليقدم خدمات نقل لنحو 700 ألف راكب يوميا.
    ويمتد الخط الأخضر للمترو من المعضمية باتجاه القابون مروراً بالمزة جامعة دمشق محطة الحجاز قرب المدينة القديمة جوبر وصولاً إلى قرب مركز انطلاق باصات البولمان بالقابون.‏
    وحول مشروع الربط السككي بين دمشق وعمان, قال بدر إن " الشروط المرجعية لدراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الربط السككي دمشق-عمان أحيلت إلى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية لدراستها ووضع الملاحظات عليها إضافة إلى المساعدة الفنية لمشروع إعادة تأهيل طريق الضمير-السبع بيار والذي يبلغ طوله نحو60 كيلومتراً".
    وتقول تقارير رسمية إنه تمت إحالة مسودة الشروط المرجعية المقترحة للمشروع للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من اجل دراستها وتدقيقها ووضع الملاحظات عليها لإيجاد نطاق للمشروع قبل بدء المساعدة الفنية.
    وعن مشروع إنشاء المحطة اللوجستية والمرافئ الجافة, قال وزير النقل إنه "تم استلام الشروط المرجعية لدراسة الجدوى الاقتصادية قبل عقد ورشة عمل المحطات اللوجستية التي أجريت في نهاية الشهر السادس من العام الحالي وأنه تمت إحالتها إلى الجهات المعنية والتي بدورها وضعت ملاحظاتها وتم تعديلها بموجب تلك الملاحظات".
    ومن المقرر إنشاء ثلاث محطات جافة في مناطق الشيخ نجار، حسياء، عدرا.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    النقل: مترو دمشق سيكون جذاب اقتصاديا مع الحفاظ على التعرفة الاجتماعية للمواطن
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    sher :: منتدى الاخبار :: مال و أعمال-
    انتقل الى: