شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 تصدرت القائمة من حيث كثافة العرض وتكرار البث على أكثر من 40 فضائية.. الدراما السورية تشغل الفضاء العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
نجم المنتدى.
نجم المنتدى.
avatar

ذكر
المشاركات : 3771
العمر : 38
المزاج : عصبي
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تصدرت القائمة من حيث كثافة العرض وتكرار البث على أكثر من 40 فضائية.. الدراما السورية تشغل الفضاء العربي   الأربعاء أغسطس 18, 2010 6:43 pm

تغطي الدراما السورية خلال شهر رمضان المبارك ساعات مطولة من البث الفضائي العربي بحيث تكاد لا تخلو واحدة من الفضائيات الرئيسية العربية من لمسة درامية سورية من خلال تواجد مسلسل أو أكثر على شاشاتها وفي خطتها البرامجية.
فالمنتج الدرامي السوري الذي تجاوز الثلاثين عملاً هذا العام تصدر قائمة الأعمال الدرامية العربية من حيث كثافة العرض وتكرار البث على أكثر من 40 فضائية عربية حيث يمكن أن يعرض مسلسل واحد على أكثر من ثلاث فضائيات عربية وإنما في أوقات متفاوتة من اليوم.
وساهم دخول بعض الفضائيات العربية في مسألة إنتاج المسلسلات السورية في تعزيز الوجود الدرامي السوري على هذه الفضائيات وقد تحقق ذلك نتيجة الجماهيرية التي تحظى بها هذه الأعمال وقدرة المنتج الفني الدرامي السوري على تقديم سوية فنية وثقافية عالية المستوى حتى باتت هذه الفضائيات تتسابق على إنتاج أو شراء الأعمال السورية بشكل حصري.
ففضائية "إم بي سي" تقدم الجزء الخامس من الملحمة الدرامية "باب الحارة" كما تعرض المسلسل التاريخي "القعقاع" الذي يجسد سيرة القائد الإسلامي والصحابي القعقاع بن عمرو التميمي الذي كان له دور في حسم الكثير من المعارك لصالح المسلمين بينما تقدم فضائية أبو ظبي مسلسل "ذاكرة الجسد" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي إضافة إلى مسلسل "تخت شرقي" وهو دراما اجتماعية معاصرة.
وعلى فضائية دبي نشاهد العمل الاجتماعي "وراء الشمس" الذي يعكس توجها جديدا في الدراما السورية يتجلى في تسليط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة و"أسعد الوراق" المأخوذ عن رواية للراحل صدقي اسماعيل بالإضافة إلى مسلسل "أبواب الغيم" للمخرج حاتم علي والمأخوذ من خيال وأشعار محمد بن راشد آل مكتوم.
أما فضائية قطر فتقدم أيضاً من إنتاج الدراما السورية مسلسل "القعقاع" و"أسعد الوراق" أما روتانا خليجية فتعرض "أهل الراية2" و"الخبز الحرام" و"صبايا2" والمسلسل الكوميدي "أبو جانتي ملك التاكسي" و"كليوباترا" و"شاميات" وتعرض إنفنيتي "الخبز الحرام" و"بقعة ضوء7" و"رايات الحق" و"الدبور" في حين تقدم فضائية الشارقة "باب الحارة 5" وفضائية البحرين "رايات الحق".
ونتابع مجموعة من الأعمال الدرامية السورية على الفضائيات اللبنانية فتعرض فضائية المنار مسلسل "أنا القدس" الذي يرصد نصف قرن من تاريخ مدينة القدس اعتبارا من 1917 وحتى 1967 وما جرى بينهما من احداث كما تعرض "شاميات" وتبث فضائية إل بي سي "وراء الشمس" ويقدم تلفزيون الجديد "الخبز الحرام" و"الدبور" و"الصندوق الأسود" و"أهل الراية2" وفضائية إم تي في تقدم "باب الحارة 5" كما تقدم فضائية الأردن مسلسل "وراء الشمس".
كما تعرض بعض الفضائيات المصرية أعمالاً درامية سورية ففضائية ميلودي دراما تقدم "باب الحارة5" أما مسلسل "كليوباترا" الذي يحكي عن ملكة مصر الشهيرة والذي تلعب بطولته الفنانة سلاف فواخرجي فيعرض على فضائيات مصرية كثيرة من بينها مودرن مصر ونايل لايف وأوسكار دراما والقاهرة والناس وكايرو دراما والمحور.
وتقدم بعض فضائيات المغرب العربي مجموعة من المسلسلات السورية كفضائية الجماهيرية الليبية التي تعرض "رايات الحق" و الجماهيرية2 "الخبز الحرام" و"الصندوق الأسود" و"أبو جانتي ملك التاكسي" و"بقعة ضوء7" بينما تعرض الجزائرية 3 "الصندوق الأسود".
فضلاً عن الكثير من الفضائيات العربية الأخرى التي وجدت في المسلسل السوري مادة إعلامية هامة ومؤثرة ومستقطبة للجمهور لتكون في مقدمة البرامج والرسائل الإعلامية التي تبثها هذه الفضائيات.
وقبل الفضائيات العربية خصصت الفضائية السورية وفضائية سورية دراما أوقاتا مطولة للأعمال الدرامية المحلية حيث تقدم كل منها ثمانية مسلسلات من خيرة الأعمال المنتجة لهذا العام فيما تعرض فضائية الدنيا السورية الخاصة سبعة أعمال منوعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصدرت القائمة من حيث كثافة العرض وتكرار البث على أكثر من 40 فضائية.. الدراما السورية تشغل الفضاء العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الفن و الفنانين :: سينما-
انتقل الى: