شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 رمضان سيأتي في الصيف حتى العام 2018.. وفي العام المقبل سيكون في اول آب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
نجم المنتدى.
نجم المنتدى.
avatar

ذكر
المشاركات : 3771
العمر : 38
المزاج : عصبي
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: رمضان سيأتي في الصيف حتى العام 2018.. وفي العام المقبل سيكون في اول آب   السبت أغسطس 21, 2010 3:58 pm

رمضان سيأتي في الصيف حتى العام 2018.. وفي العام المقبل سيكون في اول آب


الاخبار المحلية
شارك

أرجعت جمعية هواة الفلك السورية أسباب موجة الحر الحالية, التي يشهدها عدد من دول العالم ومن بينها سورية, إلى "نشاط شمسي ناجم عن حدوث انفجارات على سطح الشمس, وتزامن حدوثه في شهر آب المعروف بارتفاع درجات الحرارة فيه".




وأوضحت الجمعية؛ في بيان تسلمت سيريانيوز نسخة منه أن "موجة الحرارة التي حدثت مؤخرا كانت نتيجة نشاط شمسي غير متوقع, فقد حدثت انفجارات على سطح الشمس تم رصدها في الأول من شهر آب الجاري أي قبل أن تصل بيومين, وكانت التوقعات حينها وفق وكالة ناسا للفضاء أن لا ينحصر تأثير ذلك على درجة الحرارة بل ليصل تأثيره إلى الإتصالات اللاسلكية، لكن كان تأثير الضرر أقل مما توقعته الوكالة".
وأشارت هواة الفلك إلى أن "النشاط الشمسي الذي حدث هو من النوع البسيط إلا أن المشكلة كانت في توقيت حدوثه", موضحة أن "ما زاد من شدة موجة الحر هو حدوث النشاط الشمسي في شهر آب الذي ترتفع فيه درجات الحرارة لأسباب مناخية، ولو حدث هذا النشاط في شهر آخر أو فصل آخر لكانت الأضرار أقل".
وأضافت أن "للشمس فترات تنشط, وتقدر وسطيا كل 11 سنة، وهناك توقع لنشاط زائد في الدورة القادمة عام 2013 ولكن من المستبعد أن يحدث في شهر آب لأن الاحتمال هو 12/1, كما أن من الممكن أن لا يحدث شيء، إلا أن الدراسات الأولية تشير لحدوث هذا النشاط باعتبار أن الدورة الأخيرة للشمس لم يحدث فيها نشاط زائد".

وفيما يتعلق بحلول شهر رمضان خلال السنوات القادمة؛ قالت جمعية هواة الفلك إنه "بناء على الدراسات الفلكية فإن شهر رمضان الكريم سيبقى مستمراً برفقة فصل الصيف حتى عام 2018, فقد جاء رمضان الحالي وللعام الثاني على التوالي في آب مترافقاً مع حرارة مرتفعة, وسيأتي في العام القادم مع بداية شهر آب تماماً .
ويعود سبب ذلك إلى اختلاف عدد أيام السنة القمرية عن الميلادية بـ11 يوماً، مما يجعل الأشهر القمرية متحركة، وبالتالي تنتقل السنة القمرية من فصل لآخر في دورة مستمرة كل 33 سنة تقريبا حيث يبلغ عدد أيام السنة القمرية 354 يوم ناتجة عن 12 شهر قمري, بينما عدد أيام السنة الشمسية 365 يوم وسطياً .
ويمكث شهر رمضان 3 سنوات في كل شهر ميلادي. مما يعني أنه سيغادر حزيران في عام 2018 لينتقل بعدها لدورته في فصل الربيع، ثم إلى الشتاء لتستمر دورته بين الفصول الأربعة, ولذلك سيستمر حضور شهر رمضان الصيفي لنحو 9 سنوات وقد بدأ ذلك اعتبارا من العام المنصرم,
يذكر أن أطول يوم صيام سيصادف في 23 حزيران عام 2015 حيث يحدث الانقلاب الصيفي ويؤذن المغرب حوالي الساعة 7.55 دقيقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمضان سيأتي في الصيف حتى العام 2018.. وفي العام المقبل سيكون في اول آب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى المنوعات :: منتدى العام-
انتقل الى: