شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

  طباخون إفتراضيون يقومون بمهام عالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
نجم المنتدى.
نجم المنتدى.
avatar

ذكر
المشاركات : 3771
العمر : 38
المزاج : عصبي
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: طباخون إفتراضيون يقومون بمهام عالمية    الخميس أغسطس 26, 2010 7:14 am




تمكنت شركة "إنتيل" من تصميم أجهزة ذكية للمطبخ من خلال إستخدام الكومبيوتر.
أصبح القيام بالأعمال الصعبة في المطبخ شيء ينتمي إلى الماضي، فبفضل دمج تكنولوجيا جديدة مع تصميم مبتكر للمطبخ يمكن أن تتم هذه الواجبات البيتية من دون تدخل ربة البيت.

إذ سيكون بإمكان الأجهزة أن تتواصل مع بعضها البعض وسيساعد الطباخون الإفتراضيون، المقلدون لأبرز طباخي العالم، في إنجاز المهام على أحسن وجه.

ويتوقع خبراء التكنولوجيا أنه خلال 10 سنوات سيكون هناك نظام مطبخي ذكي قادر على تقديم النصيحة لك بالكيفية التي يمكنك أن تطبخ الكثير من وجبات الطعام.

فشركة التكنولوجيا العملاقة "إنتيل" تسعى لأن تطور أجهزة ذكية للمطبخ من خلال إستخدام الكومبيوتر، إذ كرّست في العام الماضي بعضًا من أفضل العقول الموجودة في وحدات البحوث الخاصة بها لتطوير أجهزة ذكية للمطبخ، وأطلقت على هذا النظام اسم "أويسز" (الواحة).

ولم يأت تقييم هذا النظام من قبل شركة "انتيل" فقط بل أثنت عليه "آي كي إي أيه" شركة الاثاث السويدية العملاقة الذي اعتبرت برنامج "أويسز" واحدًا من المنتجات الأساسية التي ستدخل في رؤية الشركة السويدية للمطبخ في عام 2040. حيث اطلق عليه "مطابخ مستقبلية": وهو يتضمن أيضا طابعات طعام بثلاثة أبعاد تقوم بصنع وجبات الطعام من جزيئاتها المكونة وتقوم بغسل السطوح مع أصوات أبرز الطباخين في العالم وصورهم حيث سيتكلمون معك ويعطوك النصائح الضرورية للطبخ.

ما يميز النظام المطبخي "أويسز" أن شاشته العاملة باللمس تسقط صورها على "بروجكتر" بدلاً من بناء شاشة حقيقية كبيرة ومكلفة. أما الكاميرات المربوطة في الكومبيوتر فهي قادرة على تعقب الإشارات وتسجيل طلباتك والتعرف إلى الأشياء الموضوعة على سطوح العمل. فإذا نقرت كلمة "ستيك" عليها سيقوم الجهاز بسحب تعليمات الطبخ ثم يتم إعداد وجبة مع الخردل.

لهنريتا تومبسون، محررة التصاميم الداخلية لمجلة "وول بيبر"، مبدأ أولي لتصميم المطبخ. وفي مقابلة مع صحيفة الاندبندنت اللندنية قالت إن "المطابخ هي من أجل أن نطبخ فيها. والكثير من المصممين ينسون هذا، لأن مطبخ اليوم هو مركز نشاط البيت أيضًا، وهذا يعني أن للاهتمامات الأخرى – جلوس أصحاب البيت والضيوف فيه- أسبقية أيضًا. فالمطبخ الجيد يغطي هذه الوظائف حسب ترتيب الاسبقيات، فهو نظيف وصحي وقابل على التكيف وله أماكن خزن كافية ويمكن الوصول بسهولة إلى كل شيء فيه، يجب أن يكون باعثًا للسرور التواجد فيه واستخدامه".

وحذرت تومبسون شركة "انتيل" قائلة: "عند استخدام التكنولوجيا في الأنشطة الميكانيكية فإنه يكون ممكنا استخدامها بشكل جيد. لكن التكنولوجيا الرقمية في سعيها لزيادة التطبيقات في جهاز واحد تتجاهل ما إذا كانت هناك حاجة إليها حقا في المقام الأول. وهذا حين يكون لديك أجهزة مثل أجهزة تحميص الخبز تقوم بقراءة تقارير عن الطقس. يجب القول إن المطبخ الجيد يجب أن يبقى لفترة طويلة يشتغل بشكل جيد. وبالنسبة لي فإن أفضل المطابخ هي تلك التي تترك ذكريات طيبة ويتحسن أداؤها مع مرور الوقت".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MishteNur
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 1200
العمر : 38
العمل/الترفيه : منتدى
المزاج : مو ذيادة
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: طباخون إفتراضيون يقومون بمهام عالمية    الخميس أغسطس 26, 2010 9:52 am

شكرا على الموضوع اخي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طباخون إفتراضيون يقومون بمهام عالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى المنوعات :: منتدى العام-
انتقل الى: