شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 وزارة التعليم العالي تعلن عن قبولها طلبات التقدم إلى منح الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2010- 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
نجم المنتدى.
نجم المنتدى.
avatar

ذكر
المشاركات : 3771
العمر : 38
المزاج : عصبي
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: وزارة التعليم العالي تعلن عن قبولها طلبات التقدم إلى منح الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2010- 2011   السبت أغسطس 28, 2010 5:19 pm





أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبولها طلبات المفاضلة للطلاب السوريين ومن في حكمهم، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السورية فقط بفرعيها (العلمي- الأدبي) لدورة عام 2010 للعام الدراسي 2010-2011 والراغبين بالاستفادة من المقاعد المقدمة من الجامعات السورية الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في بعض الاختصاصات.


ويشترط في المتقدم حسب موقع وزارة التعليم العالي أن" يكون من الجنسية السورية أو من في حكمه، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة السورية (العلمي أو الأدبي) لدورة 2010 ومحققاً للحد الأدنى المطلوب لكل شريحة في الجداول المرفقة (يحسب المجموع لجميع المتقدمين بعد طي علامة التربية الدينية واختيار إحدى اللغتين الانكليزية أو الفرنسية)".
وعلى الطلاب الناجحين في هذا الإعلان موافاة وزارة التعليم العالي بما يشعر بتسجيلهم أصولاً في الجامعة الخاصة التي حصلوا على مقعد فيها، وذلك خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج، ومن لا يتقدم بهذا الإشعار خلال هذه المدة يعد مستنكفاً حكماً، على الناجحين أيضاً في هذا الإعلان والراغبين بالاستنكاف التقدم بطلب خطي مسجل في ديوان الوزارة خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إعلان النتائج.
ولايسمح بتعديل الرغبات أو الاعتراض عليها بعد تسليمها للموظف المختص والحصول على رقم اشتراك في المفاضلة مهما كانت الأسباب، هذا وقد يشطب قيد الطالب المسجل في إحدى الجامعات الحكومية السورية والناجح في هذا الإعلان من الجامعة الحكومية المسجل بها حكماً، علماً أن أسماء الطلاب الناجحين الذين لم يتقدموا بطلب استنكاف رسمي سوف تعمم على جميع الجامعات الحكومية السورية خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج وذلك لإجراء الشطب.
و لا يحق للناجحين في إحدى مفاضلات مقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي 2010-2011 التقدم لهذا الإعلان.
ويطلب من الناجحين صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة السورية وصورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني، على ان لا تعاد الوثائق المقدمة في هذه المفاضلة إلى أصحابها.
يشار إلى انه لا يحق للناجحين في إعلان منح العام 2009/2010 التقدم إلى هذا الإعلان سواء استنكف الطالب عن الدراسة أو استمر بها ولو كان حاصلاً على الشهادة الثانوية في العام 2010.
و يتقدم الطالب الحائز على الشهادة الثانوية العامة للمفاضلة بلغة أجنبية واحدة(إنكليزية أو فرنسية) يختارها الطالب, وبناء عليه يحسب المجموع من/240/ درجة للفرع العلمي و/220/ للفرع الأدبي بعد طي علامة التربية الدينية ويفاضل الطالب بناء على هذا المجموع لجميع الرغبات, وللقسم المماثل للغة التي اختارها، و تعامل الشهادة الثانوية السورية الشرعية فقط معاملة الثانوية العامة السورية- الفرع الأدبي.
و يحق للطالب تسجيل أكثر من رغبة في الاختصاص نفسه ولكن في جامعات مختلفة وذلك وفق المقاعد والاختصاصات المتوفرة، وينظر إلى تسلسل الرغبات المقدمة من الطالب حيث لا يحق لمن حصل على منحة في إحدى الاختصاصات كأصيل أن يحصل على منحة في اختصاص آخر كاحتياطي.
و يخضع الطلاب الذين اختاروا رغبات تتعلق بالدراسة في كلية الفنون الجميلة أو كلية الهندسة المعمارية إلى فحص قبول يحدد موعده من الجامعة المعنية لاحقاً.
ويتضمن الحصول على مقعد في إحدى الجامعات الخاصة وفق هذا الإعلان إعفاء من الرسوم والأقساط الدراسية والسكن الجامعي أو بدلاً عنه ولا يطالب الطالب المقبول خلال مدة الحد الأدنى اللازمة للحصول على الدرجة العلمية بأي قسط أو رسم دراسي.
يشار إلى انه على الراغبين بالتقدم إلى هذه المفاضلة تقديم طلباتهم الكترونياً إلى مراكز التسجيل المعتمدة اعتباراً من يوم الأحد 4/9/2010 ولغاية يوم الأربعاء 8/9/2010 من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 ظهراً مرفقة بالوثائق الثبوتية المطلوبة.

للإطلاع على مفاضلة منح الجامعات الخاصة للفرع العلمي اضغط هنا
للإطلاع على مفاضلة منح الجامعات الخاصة للفرع الأدبي اضغط هنا
للإطلاع على مراكز التسجيل اضغط هنا
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة التعليم العالي تعلن عن قبولها طلبات التقدم إلى منح الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2010- 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: