شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 موقع كلية طب أسنان حلب في قبضة "الهاكرز".. والرسالة "علمونا شيئا مفيدا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MishteNur
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 1200
العمر : 38
العمل/الترفيه : منتدى
المزاج : مو ذيادة
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: موقع كلية طب أسنان حلب في قبضة "الهاكرز".. والرسالة "علمونا شيئا مفيدا"   الأحد أغسطس 29, 2010 3:20 pm


موقع كلية طب أسنان حلب في قبضة "الهاكرز".. والرسالة "علمونا شيئا مفيدا"





تعرض الموقع الالكتروني لكلية طب الأسنان بحلب، يوم الأحد، إلى اختراق من قبل أشخاص أطلقوا على أنفسهم اسم "The Pro and Saqer Syria"، واضعين عبارة "علمونا شيئا مفيدا".

ودعا المخترقون, في عبارة أخرى أضافوها على صفحة الموقع المخترق, إلى "الانضمام إليهم لحماية المواقع السورية من المخترقين"، في إشارة منهم إلى الضعف البرمجي لهذه المواقع ما مكنهم من اختراق الكثير منها.
ويعتبر موقع كلية طب الأسنان بحلب أحدث موقع على لائحة المواقع الالكترونية السورية التي وقعت ضحية اختراق قراصنة مواقع الانترنت مؤخرا، الذين يعرفون بالهاكرز، إذ شهدت الأشهر القليلة الماضية تعرض عدد من المواقع السورية أغلبها حكومي إلى قرصنة هؤلاء الهاكرز.
وكان خبير ومبرمج مواقع انترنت، علاء صوان، أرجع في تصريح سابق لسيريانيوز أسباب هذه الاختراقات المتكررة إلى اعتماد أغلب تلك المواقع على برمجيات مفتوحة المصدر، والتي تكون مجانية أو شبه مجانية، دون إغلاق كافة الثغرات الأمنية التي تتصف فيها تلك البرمجيات، إضافة إلى أن المواقع ذات الشهرة والشعبية الكبيرتين تكون عادة محط أنظار قراصنة الانترنت.
أما أشهر المواقع الحكومية التي تعرضت لاختراق الهاكرز مؤخراً كانت موقع وزارة الكهرباء، وموقع جامعة دمشق، وموقع وزارة النقل، وموقع المؤسسة العامة البريد، وموقع سوق دمشق للأوراق المالية، وموقع مديرية التربية بالرقة، إضافة إلى عدد من المواقع الخاصة.
واستخدم "الهاكرز" المواقع الحكومية التي سيطروا عليها منبرا لإيصال رسائلهم، فمنهم من انتقد قطع الكهرباء لساعات طويلة، وبعضهم أبدى غضبه من حالة الشباب السوري واضطرارهم للهجرة، وآخرون طالبوا جامعة دمشق بتعليم الطلاب أشياء مفيدة وعدم إضاعة وقتهم بالمناهج الحالية.
يشار إلى أن الاختراق بشكل عام هو القدرة على الوصول لهدف معين بطريقة غير مشروعة عن طريق ثغرات في نظام الحماية الخاص بجهاز كومبيوتر الهدف من خلال المنافذ وهي بوابات الجهاز على الانترنت.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع كلية طب أسنان حلب في قبضة "الهاكرز".. والرسالة "علمونا شيئا مفيدا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: