شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 مسلسل الصندوق الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EvinaKobani
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
المشاركات : 1660
العمر : 29
العمل/الترفيه : مساعدة الغير
المزاج : سوريا بلدي
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: مسلسل الصندوق الأسود    الأحد أغسطس 29, 2010 4:14 pm

الـعـمـل : اجتماعي .

إنـتـاج : سوريا الدولية للـ إنتاج والتوزيع الفني.

تـألـيـف : رانيا البيطار.

إخـراج : سيف الشيخ نجيب .

الـموسـيـقـى الـتـصـويـريـة : رعد خلف .

اغــنــيـــة الـشــارة : MuSiC .

بـطـولـة : منى واصف(قدرية), بسام كوسا(نبيل), ديمة قندلفت, رامي حنا, مرح جبر, رفيق سبيعي, أحمد الأحمد, جلال شموط, زهير عبد الكريم(بسام), تولين البكري(سنا), ضحى الدبس, رنا جمول(فريدة), ميسون أبو أسعد, لورا أبو أسعد, شكران مرتجى, وفاء موصللي, توفيق بشارة, عدنان أبو الشامات, عروة كلثوم, جمال العلي, زينة ظروف, علاء الزعبي, هنوف خربوطلي(مريم), عروة كلثوم, يامن الحجلي, محمد الشيخ نجيب .

قـصـة الـعـمـل : هو عبارة عن مسلسل اجتماعي يتطرق لمشاكل كثيرة أهمها يعرض لنا كوارث اجتماعية كبيرة كان سببها يوماً ما مشاكل جد صغيرة.. لطالما كان الصندوق الأسود رمز الأسرار الدفينة والمركز السري الذي تتجمع فيه كل الحقائق قبل بدء الانفجار.. مسلسل الصندوق الأسود عمل اجتماعي يكشف الأسرار المخبوءة في الصدور من خلال عائلة تحكمها امرأة تفوق في حكمها قوة حكم حتشبسوت وزنوبيا وبلقيس..
امرأة دفنت داخل قلبها الفاحم كل الصناديق السود لأفراد عائلتها وفكت شيفرتهم بجبروتها المر, فاقتلعت الولد من حضن أمه، وفرقت الرجل عن زوجته, ودمرت حياة هذا، وتجبرت على ألم ذاك.. استبدت وتحكمت وتشددت..لكنها في نهاية المطاف كان لها صندوقها الأسود الذي فضح كل الحقائق الموجعة لينقتح العمل على تساؤل عميق ما الذي حولنا إلى أناس ينقصنا كل هذا الكم من الحب والأمل" ؟!!

أدوار الـمـمــثــلــيــن :
دور منى واصف : تجسد شخصية (قدرية), الجدة الكبرى للعائلة، التي تحول كل من حولها إلى ظلال بكبريائها وجبروتها وقوة شخصيتها، فهي تتدخل في كل شيء، وتفرض سيطرتها على كل كبير وصغير، تزوج وتطلق وتهجّر وتحرم وتعطي وترمل!. إنها امرأة قاسية من حديد ونار، لا تجادل ولا ترحم وكلمتها مسموعة عند الجميع. لكن صلابة قدرية وقوتها الظاهرة تنطوي على سر ما لا تبوح به، بينما تخفي في قلبها الأسود كل الصناديق السوداء لأفراد عائلتها. ليكتشف المشاهد مع توالي الأحداث مفاجأة حقيقية داخل قلب هذه الإنسانة القاسي، عندما تبدأ الحقائق الموجعة والأسرار الدفينة بالتكشف، لتجيب عن السؤال الذي يراود المشاهد منذ البداية عن أسباب كل هذا السواد في قلبها، وما السر الذي حولها لإنسانة ينقصها الحب والعطف والحنان، وما الذي جعلها تفقد الأمان والأمل، فتتحول إلى مخلوق متسلط ينزع إلى السيطرة على الآخرين وإيذائهم .
إنها امرأة ظلمت في صغرها إذ زوجها أهلها عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها فأصبحت شخصية حاقدة تحب السيطرة
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720x480 and weights 97KB.




دور بسام كوسا : يجسد شخصية (نبيل), طبيب وصاحب مستشفى خاص، وأحواله المادية جيدة، زوجته تكون صديقة "قدرية"، تتطور الأحداث معهم ليصاب بنهاية العمل بمرض السرطان فيصبح هو من يتلقى العلاج بعد أن كان يعالج الناس .



دور زهير عبد الكريم : يجسد شخصية (بسام), وهو الابن الأكبر للحجة قدرية .

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720x480 and weights 75KB.



دور تولين البكري: تجسد شخصية (سنا), إمرأة زوجها متوفي وهي أم لولدين، بنت عمرها /15/ سنة، وولد عمره/ 5/ سنوات وعملياً هي أضعف شخص في هذه الفيلا التي تسيرها قدرية بكل جبروتها.. هي شخصية مسالمة إيجابية بالشكل الكلاسيكي، تساير الجميع من أجل البقاء بجانب أولادها .

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720x480 and weights 109KB.



دور ضحى الدبس : تجسد شخصية الجدة كنة قدرية, هي في حالة تناحر ضمني معها وتخضع لسيطرتها لكونها ممتلكة لرأس المال ولا أحد يقف بجانبها في مواجهتها فـ تبقى في حالة تحدي داخلي لا تستطيع إعلانه، كاشفة لكل تصرفات الجدة العجوز قدرية ولا تستطيع فعل شيء فـ هي بـ النهاية خاضعة لسلطة رأس المال شاءت أم أبت .

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720x480 and weights 66KB.



دور رنا جمول : تجسد شخصية (فريدة), وهي الحفيدة الكبرى لقدرية وتكمن مشكلتها أنها تعيش في الغربة بدون ابنها وتأتي مشتاقة جداً إليه فيلومها الجميع على سفرها وتركها له لنكتشف فيما بعد مع تتطور الأحداث بأنها كانت مضطرة لذلك ولديها سبب قوي لتركه .

دور محمد الشيخ نجيب : يجسد شخصية (قدري), يغيب عن سورية مدة عشرين سنة مقيماً في كندا ظناً منه أنه متهم بجريمة قتل، ولكن كانت مجرد خديعة صنعتها أخته كي تبعده وتستولي على رأس المال, فيعود ليعرف أن لديه ابنة من زوجته التي تزوجها قبل سفره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل الصندوق الأسود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الفن و الفنانين :: سينما-
انتقل الى: