شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 من أصل 18 ألف ناجح في المسابقة.. التربية تعيين 5574 في 5 محافظات فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
نجم المنتدى.
نجم المنتدى.
avatar

ذكر
المشاركات : 3771
العمر : 38
المزاج : عصبي
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: من أصل 18 ألف ناجح في المسابقة.. التربية تعيين 5574 في 5 محافظات فقط   السبت سبتمبر 18, 2010 5:47 pm

من أصل 18 ألف ناجح في المسابقة.. التربية تعيين 5574 في 5 محافظات فقط




وزير التربية: المعينون ملتزمون بإجراء دورة لدمج التكنولوجيا بالتعليم ودورة تربوية في طرائق التدريس العامة والخاصة
مدير التعليم الثانوي لسيريانيوز يمكن للمعينين البدء بالعمل كتكليف وبساعات محددة ريثما يتم استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة وصدور القرار الخاص بهم
أصدرت وزارة التربية يوم السبت نتائج مسابقة انتقاء مدرسين ومعلمي صف ومرشدين وأمناء مكتبات ومعاوني رؤساء شعب, حيث وصل عدد المعينين 5574 شخص, وذلك من أصل 18 ألف ناجح في المسابقة, سيتم توزيعهم غلى 4 محافظات محتاجة بالاضافة الى منطقتي تدمر والسخنة في حمص.

وقال وزير التربية علي سعد في تصريح له إنه "تم تعيين 3494 من أبناء محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحلب ومنطقتي تدمر والسخنة، واستكملت الحاجة ب2080 من أبناء المحافظات الأخرى، وتأمين كامل الحاجة في هذه المحافظات من اختصاصات اللغة العربية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمكتبات".
واضاف سعد انه "تم تعيين جميع الناجحين في اختصاصات العلوم الطبيعية وعددهم 301 والعلوم السياسية 86 والتربية الموسيقية 72 والمكتبات 167"، لافتاً إلى أن "المعينين ملتزمون بإجراء دورة لدمج التكنولوجيا بالتعليم ودورة تربوية في طرائق التدريس العامة والخاصة تقيمها مديريات التربية خلال العطلة الصيفية وسيعد النجاح في الدورة مستنداً للتأصيل في سنة التمرين".
بدوره, قال مدير التعليم الثانوي في وزارة التربية ابراهيم شيخ البكري لسيريانيوز إنه "عدد الناجحين في مسابقة وزارة التربية وصل إلى 18 ألف ناجح، وتم التعيين وفقاً للشواغر المتاحة وحاجة الوزارة والمحافظات، حيث لم يتم تعيين أي من المدرسين والمدرسات الناجحين في المحافظات العشرة الأخرى".
وأوضح شيخ البكري إن "المدرسين والمدرسات تم تعيينهم في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحلب ومنطقتي تدمر والسخنة فقط، في حين وزعت الوظائف الإدارية على جميع المحافظات"، مشيراً إلى أنه "يمكن للمعينين البدء بالعمل كتكليف وبساعات محددة ريثما يتم استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة وصدور القرار الخاص بهم".
وكانت الوزارة قالت عند إعلانها المسابقة إن الأولوية في التعيين لأبناء وبنات محافظات حلب، الرقة، دير الزور، الحسكة، ومنطقتي السخنة وتدمر التابعتين لمحافظة حمص وذلك حرصاً على استقرار العملية التربوية في هذه المحافظات.
وفيما يخص الناجحين في المسابقة من قسم الإعلام, قال شيخ البكري إلى أنه " تم تعيين 34 من خريجي قسم الإعلام كدفعة أولى من أصل 143 ناجح، حيث من الممكن تعيين دفعة ثانية في حال عدم التزام كل المعينين"، مشيراً إلى أن "نصيب محافظة دمشق من التعيين هو خمسة موظفين بينما وزع الباقين بمعدل اثنين لكل محافظة".
يشار الى ان وزارة التربية اشترطت عند إعلانها المسابقة أن يتعهد بتقديم وثيقتي اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية واختبار مهارات استخدام الحاسوب خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ تعيينه وهي مدة التمرين, وفي حال عدم تقديمه هاتين الوثيقتين يسرح استناداً إلى نص المادة 17 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة, كما يتعهد المتقدم للمسابقة بالعمل في الجهة التي سيتم تعيينه فيها ولمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب للنقل إلى محافظة أخرى ولا تدخل مدة خدمة العلم ضمناً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أصل 18 ألف ناجح في المسابقة.. التربية تعيين 5574 في 5 محافظات فقط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: