شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 بعد افتتاح إدارة المؤتمرات والمعارض ..المعهد التقاني لإدارة الأعمال يدرس افتتاح اختصاص إدارة الموارد البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHERWAN
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 236
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: بعد افتتاح إدارة المؤتمرات والمعارض ..المعهد التقاني لإدارة الأعمال يدرس افتتاح اختصاص إدارة الموارد البشرية   الأحد أكتوبر 24, 2010 5:56 pm

بعد افتتاح إدارة المؤتمرات والمعارض ..المعهد التقاني لإدارة الأعمال يدرس افتتاح اختصاص إدارة الموارد البشرية




قال مدير المعهد التقاني لإدارة الأعمال إبراهيم العدي لسيريانيوز إنه "بعد افتتاح اختصاص إدارة المؤتمرات والمعارض في المعهد هذا العام، نقوم حالياً بدراسة إمكانية افتتاح اختصاص جديد ليكون خامس اختصاص في المعهد وهو (ادارة الموارد البشرية) وذلك انطلاقاً من ربط المعاهد مع حاجات السوق السورية".

وعن اختصاص ادارة المؤتمرات والمعارض الذي تم افتتاحه هذا العام، قال العدي إن " هذا الاختصاص هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي أجمع، وتم ترك حرية الاختيار للطلاب بينه وبين 3 اختصاصات أخرى وهي (ادارة الأعمال، والتسويق، والعلاقات العامة) وذلك دون تحديد علامات معينة لكل اختصاص".
وتابع العدي إن " اختصاص إدارة المؤتمرات والمعارض يدرس في السنة الثانية من المعهد بحيث تكون السنة الأولى عبارة عن دراسة عامة، أما السنة الثانية فهي لاختيار الاختصاص" مشيراً إلى أنه بلغ عدد الطلاب المنتسبين إلى هذا الاختصاص 187، في حين بلغ عدد الطلاب المنتسبين لقسم التسويق 188 طالباً، و246 للعلاقات العامة، و375 طالب في إدارة الإعمال".
وعن الكادر التدريسي لاختصاص إدارة المؤتمرات والمعارض الجديد، قال العدي إنه" لم يتم حل مشكلة الكادر التدريسي بشكل جذري، إلا انه تمت الاستعانة بطلاب الماجستير والدكتوراه في كلية الاقتصاد، وهم معتمدين للتدريس في المعهد من قبل جامعة دمشق لعدم توافر الكادر التدريسي المختص" مشيراً إلى أن " نظام المعاهد التقانية في سورية لا يشترط وجود دكاترة للتدريس فيها، إلا أننا نأمل بتوافر كوادر مدربة ومؤهلة خارج القطر".
وفيما يتعلق بمنهاج هذه الاختصاص، قال العدي إن " الخطة الدرسية أقرت من وزارة التعليم العالي وتم تشكيل لجنة مؤلفة من مجموعة أساتذة في الاقتصاد قسم إدارة الأعمال وإدارة المعهد، إضافة إلى مشاركة من القطاع الخاص للمشاركة في وضع الخطة الدرسية".
وعن مستقبل طلاب الاختصاص الجديد، قال العدي إنه" تمت دراسة حاجة السوق السورية وتبين أنها بحاجة ماسة لاختصاصات المعهد جميعها وهناك طلب عليها، فضلاً عن كون اختصاص إدارة المؤتمرات والمعارض الجديد غير موجود سوى في جامعة دمشق على مستوى الوطن العربي" مشيراً إلى أن طلاب الدفعة الأولى من هذا الاختصاص سيشاركون الشهر الحالي في تنظيم مؤتمر الطاقات المتجددة في كلية الهندسة المدنية بناءً على طلب جامعة دمشق".
ونوه العدي إلى أن " كلية الاقتصاد ولأول مرة ستقبل هذا العام 25 طالباً في السنة الثانية منها من خريجي المعهد بكافة الاختصاصات، استناداً إلى نسبة 3 % من خرجي كل اختصاص، وهذا سيرفع مستوى طموح الطلاب ومستوى المعهد".
ويضم المعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق بدمشق 3 اختصاصات حالياً وهي: قسم إدارة الأعمال وقسم التسويق والمبيعات، وقسم العلاقات العامة، ومدة الدراسة في المعهد سنتان يحصل الخريج بعدها على شهادة دبلوم تقاني.
وتقسم مقررات المعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق إلى نوعين، الأولى تتعلق بشكل مباشر بعلوم الحاسبات ومعدل النجاح فيها 60% وتسمى بالمقررات التخصصية، أما النوع الثاني فهو ذو طابع نظري وتقني، ومعدل النجاح فيها 50% وتسمى المقررات التقنية.
يذكر أن المعهد التقاني لإدارة الإعمال والتسويق في دمشق هو احد المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وتم إحداثه بموجب المرسوم رقم 695 بتاريخ 28/5/1972.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد افتتاح إدارة المؤتمرات والمعارض ..المعهد التقاني لإدارة الأعمال يدرس افتتاح اختصاص إدارة الموارد البشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: