شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلبة اللغة التركية وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي بكلية الآداب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHERWAN
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 236
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلبة اللغة التركية وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي بكلية الآداب   الخميس نوفمبر 04, 2010 12:06 am

الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلبة اللغة التركية وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي بكلية الآداب




الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلبة اللغة التركية وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي بكلية الآداب

برعاية الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب افتتح في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب المكتبة والمخبر التكنولوجي
التابعان لقسم اللغة التركية والممولان من الوكالة التركية الدولية للتنمية والتعاون " تيكا " التابعة لرئاسة الوزراء التركية بحضور المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب والدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب والسيد موسى قولقله قيا رئيس الوكالة والسيد جمال نسله عضو قيادة فرع الجامعة للحزب .

كما احتفلت كلية الآداب بتخريج الدفعة الثانية من طلبة قسم اللغة التركية والذي ضمت /24/ خريج وخريج وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي الذي يضم مختلف الوسائل السمعية والبصرية وطرق الإيضاح الكفيلة بتحســين مســــتوى تعليم اللغة التركية لطلاب القسم البالغ عددهم/ 800 / طالب وطالبة منهم / 375 / طالباً جديداً التحقوا بمقاعد الدراسة هذا العام.

و تضم المكتبة / 3000 / كتاب من الكتب الثمينة والمعاجم والموسوعات التاريخية والأدبية والكتب النقدية التي سترفد المناهج الدراسية في القسم بمعارف واسعة من شأنها بناء ثقافة مرجعية كفيلة بالارتقاء بمستوى المتخرجين منه،بالإضافة إلى خمسة حواسيب مزودة بخدمة الإنترنت لإيصال المعارف الجديدة للطلاب بطريقةٍ متطورة .

وأكد الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة على أهمية تزامن افتتاح المخبر اللغوي في قسم اللغة التركية مع تخريج الدفعة الثانية لافتاً إلى الاهتمام البالغ الذي توليه جامعة حلب بالعمل العلمي المشترك مع الجامعات التركية تجسيداً لعلاقات القربى والتفاعل الحضاري والروابط الاقتصادية والثقافية والدينية والاجتماعية المشتركة .

وأضاف يشهد قسم اللغة التركية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية تطوراً نوعياً بافتتاح مخبر اللغة التركية الذي يأتي تتويجاً لجهود الوكالة التركية لتعاون الدولي والتنمية / تيكا / وجهود إدارة قسم اللغة التركية في كلية الآداب ، مبيناً دور الجامعة بالارتقاء بعلاقاتها العلمية والثقافية ، متأملاً أن يشكل تخريج الدفعة الثانية إضافة قيمة ذات أبعاد علمية وثقافية تساهم في تعميق الإرث الحضاري للبلدين .

كما ألقيت في حفل الافتتاح والتخريج كلمات موسى قولقله قيا رئيس الوكالة التركية / تيكا / والقنصل التركي بحلب السيد عدنان كجه جي والدكتور عيسى العاكوب عميد كلية الآداب والدكتورة رئيفة أبو راس رئيسة قسم اللغة التركية وآدابها عبّرت عن عمق العلاقات السورية التركية التي تطورت على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي .

وأضافوا إن أهمية اللغة تأتي كونها أهم العناصر الثقافية التي تساهم في ترسيخ الأسس الحضارية والفكرية لدى الشعوب عبر الأجيال المتعاقبة .

جرى توزيع شهادات التقدير والهدايا والمكافآت التشجيعية على الخريجين البالغ عددهم / 24 / طالباً وطالبة .

وقالت الدكتورة رئيفة أبو راس لـ طلاب جامعة حلب :" كم هو جميل أن يحتفل المعلم مع تلامذته وأحباءه بيوم تخرجهم من على مقاعد الدراسة , وهو شعور عظيم ولا يوصف لان العلم لايقدر بثمن ".

وأضافت أبو راس :" كما سيتيح افتتاح المختبر أفق جديدة في التعلم أمام طلاب القسم , وإنشاء هذه المختبر جاء نتيجة تعاون وثيق بين جامعة حلب ووكالة " تيكا " للتنمية الدولية حيث قدمت لنا الوكالة تجهيزات المختبر من شاشات عرض وأماكن جلوس وأقراص ليزرية ".


طلاب جامعة حلب يحتفي بخريجي اللغة التركية

الخريجة " شذى برو" أبدت فرحتها الغامرة بالنجاح قائلة :" بالتأكيد فرحة اليوم لاتقدّر بثمن , لأن ما زرعناه خلال أربعة أعوام , جاء يوم قطافه ".
وأضافت " برو" :" لكن ما أحزنني , هو عدم إلقائي الشعر في الاحتفال , بسبب ضيق وقت المسؤولين ".

فيما قالت الخريجة " نسرين حميدة " عن فرحتها بالتخرج لـ طلاب جامعة حلب :" انه لشعور رائع ان يحتفل المرء بتخرجه , وهذه من أجمل اللحظات التي عشتها في حياتي ".

وأضافت " نسرين " :" أنتظر فرصة عمل بعد التخرج علها تأتي ".

من جانبهما أبدى والد ووالدة " نسرين " فرحتهما بتخرج ابنتهما مبدين إعجابهما بالحفل وبالتنظيم الجيد له شاكرين في الوقت ذاته رئيسة قسم اللغة التركية الدكتورة " رئيفة أبو راس " على الجهود التي بذلتها للوصول إلى هذا اليوم الجميل .

بدورها قالت الخريجة " ديانا شعال " وهي تحضن ابنها :" بالتأكيد إنها أجمل اللحظات التي عشتها في حياتي , ففرحة التخرج والحصول على الشهادة لا تعدّلها أية فرحة والحمد لله تخرجنا وخلصنّا " .

وعن اصطحابها لطفلها قالت " ديانا " : " لقد أحضرت طفلي لكي أشجعه على العلم منذ الصغر ".

بدوره شكر الخريج "حسين يوسف"الهيئة التدريسية وإدارة القسم وكل من ساهم في إعداد هذا الحفل وتقديم المعلومات المفيدة للخريجين .



لقطات من الحفل :

- تبادل رئيس الجامعة ورئيس الوكالة التركية للتنمية الدولية "تيكا" الدروع .

- قدمت الدكتورة رئيفة حفل الكوكتيل كهدية منها للخريجين وذويهم .

- تراقص الخريجين على أنغام زملائهم من الكليات الشقيقة وفي مقدمتهم نجل رئيس الجامعة " محمد شحادة " على العود .

- ذرفت الخريجة شذى برو الدموع بعد منعها من إلقاء قصيدة شعرية كانت مقررة أمام الحضور , ورفضت إلقاءها بعد خروج المسؤولين .

- قدمت وكالة " تيكا " هدايا رمزية للخريجين ( قاموس تركي , تركي – زوج أقلام باركر ).



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلبة اللغة التركية وافتتاح المختبر اللغوي التكنولوجي بكلية الآداب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: