شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 جامعة دمشق تبدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للعرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHERWAN
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 236
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: جامعة دمشق تبدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للعرب   الخميس نوفمبر 04, 2010 10:23 pm

جامعة دمشق تبدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للعرب





أعلنت جامعة دمشق عن بدء قبول طلبات مفاضلة الدراسات العليا للطلاب العرب والأجانب الحاصلين على إجازة بالطب البشري للعام الدراسي 2010-2011 بحيث يستمر التقديم لغاية 18 الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الانباء السورية سانا أن "الشروط الواجب توافرها في طالب الانتساب هي أن تكون درجة الإجازة صادرة عن جامعة أو معهد عال معترف بهما وفق القواعد والأنظمة النافذة في سورية وأن تكون بتقدير جيد على الأقل أو أعلى من تقدير مقبول تؤهله للقيد في درجة الماجستير في البلد المانح للشهادة".
وأشارت الجامعة في إعلانها إلى أنه "في حال كانت درجة الإجازة صادرة عن جامعة سورية فيجب ألا يقل التقدير عن درجة جيد في الجامعات الحكومية و75% من الجامعات الخاصة والمعاهد العليا السورية على أن تكون درجة الإجازة التي يحملها الطالب من الشهادات المقبولة للقيد في الدراسات العليا بدرجة ماجستير وفق النظام الخاص بالدراسات العليا في الدرجة المذكورة".
ولا يعد الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية مقبولين ما لم تتم معادلة الشهادات التي يحملونها وفق القوانين والأنظمة المرعية.
واشترطت الجامعة أن "تكون شهادة الطلاب الثانوية متوافقة مع درجة الإجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية على أن يحدد عدد الطلاب العرب والأجانب الممكن قبولهم في الدراسات العليا بنسبة لا تزيد على 15% من عدد الطلاب الإجمالي الممكن قبولهم في كل اختصاص زيادة على العدد بحيث تتم المفاضلة بين المتقدمين في كل جامعة على حدة على أساس تسلسل المعدل العام في درجة الإجازة مع مطالبتهم بامتحان قبول في اللغة العربية على أن يتعهد الطالب المقبول بنتيجة المفاضلة بالدوام المطلوب خلال المدة اللازمة للحصول على شهادة الدراسات العليا".
وطلبت الجامعة من الطلاب المتقدمين "اصطحاب بطاقة مفاضلة يحصل عليها في الكلية قسم الدراسات العليا يحدد فيها جميع رغباته متسلسلة حسب الأفضلية ملصقا عليها الطابع المالي المطلوب إضافة إلى أربع صور شخصية قياس 4/6سم و صورة عن جواز السفر مصدقة من سفارة البلد الذي يتبع له مع تصريح خطي يوقعه على مسؤوليته وفق النموذج المعتمد وإشعار مصرفي بقيمة 500 دولار تحتسب من قيمة الرسوم عن قبول الطالب على أن ترد في حال عدم قبوله ولا ترد في حال القبول وعدم استكمال أوراق التسجيل".
أما الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية فقد طلبت منهم الجامعة أن "يقدموا شهاداتهم الجامعية نفسها أو مصدقة تخرجهم الأصلية على أن تكون الشهادة موثقة من الجهات الرسمية حسب الأصول وأن ترفق بها ترجمة إلى اللغة العربية إذا كانت باللغة الأجنبية وصورتان مصدقتان عنها مع وثيقة النجاح في الشهادة الثانوية أو صورة مصدقة عنها".
وكانت جامعة دمشق أصدرت 21 أيلول الماضي شروط التقدم إلى المفاضلة الخاصة بالطلبة العرب والأجانب لبرامج نظام التعليم المفتوح في الجامعة للعام الدراسي الجامعي 2010-2011، وحددت في شروطها ضرورة حصول الطالب على الثانوية العامة السورية بفرعيها الأدبي والعلمي أو ما يعادلها دون النظر إلى عام الحصول عليها وألا يقل معدل الطالب في الشهادة الثانوية عن 50 بالمئة للتقدم إلى المفاضلة بعد طي درجات التربية الدينية والرياضية والعسكرية والفنية والموسيقا والسلوك والمواظبة إن وجدت.
يذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت آب الماضي شروط التحاق الطلاب العرب والأجانب في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2010-2011 من حملة شهادة الدراسة الثانوية السورية أو غير السورية التي تعد معادلة لشهادة الدراسة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي والأدبي بموجب مفاضلة خاصة بهم، وقدمت الطلبات في المعهد التقاني الهندسي بدمشق من 8-8-2010 حتى 2-9-2010.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جامعة دمشق تبدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للعرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: