شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 السيارة الطائرة تحلق بالسماء قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHERWAN
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 236
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: السيارة الطائرة تحلق بالسماء قريباً   الجمعة نوفمبر 12, 2010 1:32 pm

السيارة الطائرة تحلق بالسماء قريباً

يبدو أن الأرض لم تعدّ تتسع للكم الهائل من السيارات التي تصنّع يوميا بالآلاف فقرّرت الشركات المصنّعة لأكثر وسائل النقل استعمالا في العالم اكتساح السماء والبحر أيضا من خلال انتاج سيّارات تسير برا وبحرا وجوا. وهكذا لن تصبح رؤية سيارى تطير في الهواء وتسابق الطائرات ضربا من الخيال العلمي أو حلما جنونيا، بل واقع تسعى إلى تأكيده شركة "ترافيوجيا" بتطويرها سيارة لتجمع بين مفهومي الطيران والنقل البري في آن واحد.

وتقول "تيرافوجيا" أنها تتعزم طرح سيارتها "ترانسيشن بحلول نهاية العام المقبل. ويمكن للسيارة الطائرة، أو العجيبة، أو المتحولة كما أطلق عليها، التحول من سيارة أرضية، إلى طائرة، أو العكس بكل سهولة، من خلال جناحيها اللذين يمكن طيهما وتخزينهما داخل جسم السيارة عند استعمالها في إي طريق بري، أو مهبطاً بواسطة مفتاح خاص في قمرتها. وعند هبوط السيارة من الجو يتم طي جناحي المركبة آلياً بواسطة خاصية كهروميكانيكية.
وتحلّق هذه المركبة بسرعة تصل إلى 115 ميلاً في الساعة، والالتفاف في الجو بسرعة 80 ميلاً /ساعة، بينما يصل مداها إلى 400 ميل. كما يبلغ معدل استهلاكها للوقود لحظة الإقلاع نحو 5 جالونات/ساعة، وهى مزودة بخزان وقود سعته 20 جالوناً. ويمكنها أيضاً حمل أمتعة وزنها 156 كيلو جراما. وعلى الأرض تندفع هذه السيارة بالعجلتين الأماميتين، وبسرعة تصل إلى 48 كيلومتراً في الساعة، ويتم الدخول والخروج من مقصورتها، التي تتسع لراكب ثانٍ بجانب السائق، كأي سيارة عادية.
ونقلت شبكة الـ"بي بي سي" عن نائب رئيس شركة "تيرافوجيا"، ريتشارد جريتش، قوله "إنها ستكون سيارة المستقبل المدهشة، أي شخص يمكنه شراء فيراري، لكن الفيراري لا تطير".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيارة الطائرة تحلق بالسماء قريباً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: وكالة كوباني الأخبارية-
انتقل الى: