شبكة روشير للتنمية و الأعمال
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة روشير للتنمية و الأعمال

منتدى ودردشة زهرة كوباني wen be xer hatene ser forum Gula Kobani
 
الرئيسيةKOBANIمكتبة الصوربحـثالتسجيلزهرة كوبانيدخولtwitter
اهلا وسهلا بكم في منتدى كولا كوباني

شاطر | 
 

 صندوق التسليف الطلابي يفعّل خدمة البطاقة الالكترونية قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHERWAN
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 236
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: صندوق التسليف الطلابي يفعّل خدمة البطاقة الالكترونية قريباً    الأربعاء فبراير 09, 2011 10:28 pm

صندوق التسليف الطلابي يفعّل خدمة البطاقة الالكترونية قريباً
التعليم العالي
شارك

كشف مدير عام الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي باسم سودان، يوم الاثنين، عن تحضيرات الهيئة لتفعيل خدمة البطاقة الالكترونية، بالتعاون مع المصرف التجاري السوري، وذلك بعد موافقة وزارة التعليم العالي, بهدف تقديم التسهيلات إلى الطلاب.


ونقلت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، عن المدير العام للهيئة باسم سودان قوله إن "الهيئة تعمل حالياً على تفعيل خدمة البطاقة الالكترونية، وذلك بعد موافقة وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع المصرف التجاري السوري، بغية التسهيل على الطالب وتمكينه من الحصول على المبلغ الذي يحتاجه متى شاء، دون الحاجة إلى انتظار موافقة الهيئة على ذلك".
وأوضح سودان أن "الهيئة تعمل على تعديل المرسوم 53 لعام 1979 القاضي بإحداث الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي، ما يفسح المجال أمامها لمد نشاطاتها وخدماتها لأكبر شريحة من الطلبة والشباب من فئات أخرى، وإيجاد آليات جديدة ومرنة لمنح القروض وتحويلها بأشكال مختلفة".
ويعد صندوق التسليف هيئة مستقلة مادياً و إدارياً لا تهدف إلى الربح أو تحقيق عائدات، بل تعمل على مساعدة الطلاب في تأمين متطلبات الحياة الدراسية، و تأتي القروض والإعانات التي تمنحها الهيئة من رسم اكتتاب الطالب في الجامعة و البالغ 100 ليرة سورية و ليس من عوائد استثمار أو ما شابه.
من جهة أخرى, بين سودان أن "انتعاش خزائن الهيئة مؤخراً أسهَم في زيادة عدد المستفيدين من القروض الشهرية لهذا العام إلى 6 آلاف طالب وطالبة، بزيادة بلغت 3 أضعاف عن العام الماضي", مؤكداً أن "الهيئة لا تمانع من رفع سقف القروض إذا أراد الطلاب ذلك".
ويستفيد من قروض المصرف كل من طلبة الكليات العلمية بالإضافة إلى معهد التعويضات السنية والفموية والفنون الجميلة، حيث يتقاضون شهرياً 3000 ليرة سورية، أما باقي كليات الجامعة ومعاهدها فيحصلون على 2500 ليرة سورية شهرياً بعمولة 1% ودون أية فوائد.
وكان عدد الطلاب المستفيدين من قروض صندوق التسليف الطلابي بلغ حتى عام 2008 أكثر من 115 ألف، حيث وصل إجمالي القروض المدفوعة إلى أكثر من 350 مليون ليرة سورية، في حين بلغ حجم الإعانات الممنوحة من قبل الصندوق نحو 33 مليون ليرة و عدد الطلاب المستفيدين منها مئة ألف طالب‏.
وفي نفس السياق,, صرح سودان أن هناك "10 آلاف طالب وطالبة سيستفيدون من قرض الحاسب المحمول البالغ 30 ألف ليرة سورية تسدد على مدى عامين".
وتمنح الهيئة الطلاب قرض الحاسب الذي يتراوح بين 35 ألف ليرة للحاسب المحمول و 25 ألف للحاسب التجميعي, والذي يبدأ تسديده بعد شهرين من تاريخ الدفع وعلى مدة 25 شهر، وذلك بهدف نشر ثقافة المعلوماتية بين أوساط الطلبة.‏
يذكر أن الهيئة العامة للتسليف الطلابي أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 53 للعام 1979، وتعمل من خلال تقديم قروض شهرية وإعانات سنوية مجانية على دعم طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة ومساعدتهم لإتمام تحصيلهم العلمي، وتنتشر فروعها في كافة محافظات القطر.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صندوق التسليف الطلابي يفعّل خدمة البطاقة الالكترونية قريباً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روشير للتنمية و الأعمال :: منتدى الاخبار :: قسـم الطلبـة-
انتقل الى: